دعاء قيام الليل يغير القدر..”اللهم اصرف عنّي كل مَنْ أراد بي شرّاً وأشغلهم في نفوسهم وكُفّ أيديهم

دعاء قيام الليل يغير القدر..”اللهم اصرف عنّي كل مَنْ أراد بي شرّاً وأشغلهم في نفوسهم وكُفّ أيديهم
دعاء قيام الليل يغير القدر

يكثر البحث كثيرا بين العديد من المسلمون في تلك الفترة الحالية لمعرفة دعاء قيام الليل يغير القدر، ويهتمون بمعرفة هل هناك دعاء نبوي شريف يضقي الحاجة ويوع الرزق، وخاصة في الثلث الاخير من الليل والذي يتجلي فيه الحق سبحانه وتعالي الي السماء الدنيا ويجيب من يناجيه، كما يعد من افضل الاوقات التي يستجيب فيها الدعاء وهيه قيام الليل.

دعاء قيام الليل يغير القدر

دعاء قيام الليل يغير القدر من افضل الادعية التي يكون لها فضائل عظيمة والتي تتمثل في نزول الله سبحانه وتعالي في جوف الليل الي السماء الدنيا والبحث عن عباده المستغفرين وحتي يغفر الله لهم.

  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

  • – اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

  • – اَللّهُمَّ وَفِّقْنى لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

  • – اَللّهُمَّ وَفِّرْ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

افضل الادعية لقيام الليل

  1. اللهم أسألك باسمك الأعظم، وأحمدك وأستغفرك وأتوب إليك، سبحانك يا ربنا يا من تعطّف العزّ وقال به، ولبس المجد وتكرّم به

  2. اللهم إنّ كانت ذنوبي سببًا في حجب رزقي فاصرفها عنّيا رب، اللهم اقسم لي من الخير، ما أتقوّى به على طاعتك، اللهم ارزقني واجبرني يا كريم.

  3. سبحانك اللهم يا من أظهـرت الجميل وسترت القبيح، اللهم أسألك يا كريم يا واسع الرّزق والمغفرة وباسط الرحمة لعبادك الصالحين، أن تقدّر لي الخير حيث كان، وأن تُلهمني للرزق وتُيسّره لي، وتُيسّرني له، اللهم اصرف عنّي الفقر، واجعلني من عبادك الصّالحين يا رب

ضحى عبدالمؤمن الشحات، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني. لديها خبرة في تحرير وتنسيق المحتوى الإذاعي والتلفزيوني، بالإضافة إلى إعداد التقارير الإعلامية الخاصة بالبرامج المرئية.