الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان 2025 .. شوف باقي قد إيه !!

الحسابات الفلكية تكشف موعد بداية شهر رمضان 2025 .. شوف باقي قد إيه !!
موعد بداية شهر رمضان 2025

يتسائع قطاع كبير من الملسمون عن موعد بداية شهر رمضان 2025، نظراً لانه من أكثر الشهور المُنتظره بالنسبه للجميع، حيثُ أنه له أجواء خاصه، وطقوس دينيه لا تتغير مثل تعليق الزينه والفوانيس، ويأتي من كل عام بعد شهر شعبان ، وقد فضله الله تعالى عن باقي أشهر السنة وأن الصيام فيه فرض من فروض الإسلام، ومن خلال التقرير التالي، نوضح لكم الموعد وفقاً لما اعلنته الحسابات الفلكية.

موعد بداية شهر رمضان 2025

يكون موعد بداية شهر رمضان 2025 هو اليوم الأول من شهر مارس القادم، وذلك بحسب ما أعلنته الحسابات الفلكيه في وقت سابق، ولكن الموعد الأخير يرجع إلى دار الإفتاء التابعه لكل دوله، عند رؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرين من شعبان، وحينها يتم التصريح إذا كان شهر رمضان في اليوم الذي يليه، أم أنه المتمم لشعبان، ويتقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر المبارك، الذي يكون فيه ليلة القدر، وتتواجد في العشر الأواخر من الشهر.

أدعية شهر رمضان

  • اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته.
  • انتهت العشرُ الرحمات وتبدأ العشر المغفره فاللهُم اجعلنا ممن غفرت لهم وعفوت عنهم فيها ربي أجعل لنا نصيبًا في سعة الأرزاق وتيسير الأحوال وقضاء الحاجات وإجابة الدعوات.
  • يارب إنّ لم أُحسن دعائي فأنت أعلم بحاجاتي وإنّ قصّرت فأنت سبحانك تعلم غاياتي ولا يخفى عليك شيء من أحوالي فأجبر خاطري بفيض نعمك.
  • اللهم جبرًا لقلبي وروحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم إرزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات.

مها إبراهيم مهدي، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، ولديها خبرة في تحرير وتنسيق البرامج الإذاعية والتلفزيونية. تتميز بمهارات إعداد التقارير الإعلامية المرئية وإدارة المحتوى السمعي والبصري.