(صدقة جارية) أفضل دعاء للميت في قبره مؤثر ومكتوب .. الدعاء الذي سوف يسعد كل ميت من أحبائك

(صدقة جارية) أفضل دعاء للميت في قبره مؤثر ومكتوب .. الدعاء الذي سوف يسعد كل ميت من أحبائك
دعاء للميت في قبره

تجدر الإشارة إلي إنه نشهد حالة من البحث المتزايدة والمتكررة في هذا الوقت الحالي من قبل الكثير من المسلمين حول ما هو أفضل دعاء للميت في قبره، حيث إنه من أفضل الاعمال التي يمكن تقديمها للمتوفي هو الدعاء له بالرحمة والغفران، فهي من الأفعال التي تدخل الفرحة في قلب المتوفي ويدخله الجنة، وتعد أيضا من الاعمال الصالحة التي تصل ثوابها للمتوفي، فالدعاء يرفع البلاء عن الأحياء والأموات، كما ان الدعاء للمتوفي بمثابة صدقة جارية له، سنعرض لكم البعض منها عبر موقعنا الإخباري قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء للميت في قبره

إليكم أفضل دعاء للميت في قبره مؤثر ومكتوب ومنها:

  • اللهم اغفر لميتنا واغسله بالماء والثلج والبرد، وأبدله دارًا خيرًا من داره، وثبته عند السؤال، وتجاوز عن سيئاته واعفو عنه يا كريم يا رب.
  • يا رب اسألك دعوة مستجابة لفقيدي، اللهم ارزقه فسيح جناته، وتجاوز عن سيئاته، واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • يا رب مع أذان فجر أول يوم رمضان، اللهم ارحمه، وافسح قبره، واكتبه عندك من المحسنين، وارزقه الجنة دون حساب، ولا سابقة عذاب.
  • يا رب في شهر رمضان المبارك، ارحم فقيدي ومن تشتاق له روحي في أيامك الجميلة هذه، واكتبه عندك من الصالحين والأبرار.
  • ربِ إني أسألك بعظمتك أن تتجاوز عن سيئاته، وأن ترزقه الجنة، وتظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، وأن تجمعنا به في خير وعلى خير في جنات النعيم.
  • اللهم املًا قبره نورًا، وأفسح له فيه، اللهم ثبته عند السؤال، وأشمله في رحمتك، وتجاوز عن سيئاته، واكتب له الأجر والانتفاع بدعائنا له يا أرحم الراحمين.

أجمل ما قيل في الترحم على الميت؟

  • اللهم استقبله عندك خالٍ من الذنوب والخطايا، وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وذرية خيرًا من ذريته، وزوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدًا، اللهم ارحمه فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهِ عذابك يوم تبعث عبادك.
  • اللهم املأ قبره بالرضى والنور، والفسحة والسرور، اللهم ارحمه، ووسّع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا به في مستقر رحمتك، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صار، إليه لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إن المتوفى في كفالتك وضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم.
  • اللهم يمّن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.

دينا شعبان محمد، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في إعداد وتحرير البرامج الإذاعية والتلفزيونية. من مهاراتها تحرير وتنسيق البرامج الإعلامية وإعداد المحتوى السمعي البصري.