متى يبدأ التسجيل في نظام نور 1446 وخطوات تسجيل طالب جديد بالرقم الهوية عبر noor.moe.gov.sa

متى يبدأ التسجيل في نظام نور 1446 وخطوات تسجيل طالب جديد بالرقم الهوية عبر noor.moe.gov.sa
متى يبدأ التسجيل في نظام نور 1446

اشتدت عمليات البحث على شبكة الإنترنت خلال غضون اللحظات الراهنة من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور متسائلين على متى يبدأ التسجيل في نظام نور 1446 في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما يعد هذا الموضوع من الموضوعات الأكثر بحثا وذلك عقب إطلاق وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن إمكانية تسجيل الأبناء عبر نظام نور الإلكتروني، ويعد من الأنظمة التي تم تطويره من أجل تسهيل عملية الطلاب والطالبات في المدارس السعودية، وهنا من خلال موقعنا الإخباري سنعمل على توضيح كافة التفاصيل المتعلقة حول هذا الموضوع قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا المقال.

متى يبدأ التسجيل في نظام نور 1446

تسعى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على توفير جميع الخدمات الألكترونية لكافة الطلاب وأولياء الأمور، لذا نشهد تساؤلات كثيرة حول متى يبدأ التسجيل في نظام نور 1446، فقد أطلقت وزارة التعليم السعودية على استطاعة أولياء الأمور الآن بتسجيل في نظام نور، حيث يتميز نظام نور بتوفير خدمات إلكترونية كثيرة تسهل عملية التواصل بين أولياء الأمور والمدارس، كما إنها تتيح لولي الأمر متابعة الطرق التعليمية للطفل، وهذا النظام يعمل على تطوير المنظومة التعليمية، بجانب إلي توفير دخولا آمنا للبيانات الشخصية والأكاديمية للمستخدمين، كما يستطيع أولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم الأكاديمي بشكل دوري وسهل.

نظام نور تسجيل طالب جديد

  1. عليك في بادئ الأمر التوجه إلي منصة نور الإلكترونية
  2. ومن ثم قم بتسجيل الدخول للمنصة في حالة اذا كان لديك حساب
  3. واذا لم يكن لديك حساب قم بإنشاء حساب إلكتروني جديد
  4. وبعد ذلك قم بالانتقال لقسم حساب ولي الأمر
  5. وانقر على كلمة تسجيل طالب جديد واقبل الشروط والأحكام بالنقر على زر موافق
  6. ومن ثم تقوم بتدوين بيانات الطالب في استمارة التسجيل
  7. وقم بتحديد صلة القرابة بين ولي الأمور والطالب في القائمة الذي امامك
  8. واختار المنطقة التي يقيم بها الطالب واختيار المدرسة التي ترغب بالتسجيل فيها
  9. وقم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة بصيغة ملفات pdf
  10. وانقر في نهاية الأمر على زر التسجيل لإتمام عملية التسجيل.

دينا شعبان محمد، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في إعداد وتحرير البرامج الإذاعية والتلفزيونية. من مهاراتها تحرير وتنسيق البرامج الإعلامية وإعداد المحتوى السمعي البصري.