جدول امتحانات شهر اكتوبر 2024 لجميع صفوف النقل بكافة المدارس وفقًا للمديرية التعليمية

جدول امتحانات شهر اكتوبر 2024 لجميع صفوف النقل بكافة المدارس وفقًا للمديرية التعليمية
جدول امتحانات شهر اكتوبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطبيق نظام جديد لـ جدول امتحانات شهر اكتوبر 2024، حيث يتمثل في توفير 3 نماذج امتحانية لكل مادة داخل الفصل الواحد، بهدف تعزيز التقييم الدقيق وفهم الطلاب، ثم أعلنت الوزارة عن ضوابط امتحانات صفوف النقل لشهر أكتوبر 2024، التي ستنطلق في جميع المدارس كأول امتحانات شهرية منذ تطبيق النظام الجديد وعودة العمل بنظام أعمال السنة، وذلك منذ بدء الدراسة في 21 سبتمبر الماضي، فالآن من خلال موقعنا “إقرأ نيوز” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن امتحانات هذا الشهر الجاري.

جدول امتحانات شهر اكتوبر 2024

ستعقد الامتحانات خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، وفق جدول امتحانات شهر اكتوبر 2024 الموحد والتي تم تحديده المديرية التعليمية مع مراعاة جميع الإجازات الرسمية، وسيتولى موجه أول لكل مادة إعداد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية.

الهيكل الزمني للامتحانات

سيجرى الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، بمدة نصف فترة أو فترة كاملة وفقاً للوزن النسبي لكل مادة ومواصفات الورقة الامتحانية، كما ستشكل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام للإشراف على سير الامتحانات، حيث تضم مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري المراحل.

تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي

سيتم تقييم الطلاب في الصفين الأول والثاني الابتدائي من قِبل معلم المادة داخل الحصة الدراسية لضمان التقييم المستمر لمستوياتهم.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

ستتضمن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية بنسبة 15%، بناءً على الأجزاء التي تم تدريسها خلال الشهر.

الامتحانات الورقية والإلكترونية

سيؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات ورقياً في المدارس الرسمية، الرسمية لغات، والخاصة، أما طلاب الصف الثاني الثانوي الذين تسلموا أجهزة التابلت وكانت مدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، فسوف يؤدون أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونياً، بينما تُجرى الأسئلة المقالية ورقياً.

خطط الطوارئ

في حالة حدوث أي مشكلة تقنية أثناء الامتحانات، سيتم إجراؤها ورقياً في الموعد المقرر، سيمتحن الطلاب في المدارس غير المتصلة بالإنترنت أو الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت، أو الذين فقدوا الأجهزة بسبب كسر أو سرقة، ورقياً أيضاً.

خطوات الوصول إلى موقع الواجب المنزلي 2024

لتنزيل التقييمات والواجبات المنزلية، حيث يمكن اتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى بوابة التعلم الإلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثم قم باختيار السنة الدراسية المناسبة.
  • ثم قم بتحديد الفصل الدراسي.
  • ثم قم باختيار نوع المحتوى (التقييمات والأداءات الصفية والمنزلية).
  • ثم قم بتحديد المادة الدراسية.
  • وأخيرًا، قم بالنقر على أيقونة “بحث”.

موعد امتحانات أكتوبر 2024

من المقرر بدء امتحانات شهر أكتوبر 2024 في جميع المدارس اعتباراً من الأسبوع المقبل، حيث أوضحت المديريات التعليمية أن الامتحانات ستجرى في الأسبوع الأخير من الشهر.