“اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد” .. أدعية يوم الجمعه من القرآن والسنه النبويه .. أغتنمها الآن

“اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد” .. أدعية يوم الجمعه من القرآن والسنه النبويه .. أغتنمها الآن
أدعية يوم الجمعه

مع بداية الساعات الأولى من يوم الجمعه، إزداد البحث بشكل كبير نحو أدعية يوم الجمعه، حيثُ أنه يوم عظيم، نظراً لقول سيدنا محمد صل الله عليه وسلم : خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة»، ويوجد ساعة إستجابه بذلك اليوم، في الفتره ما بين صلاة العصر إلى صلاة المغرب، ومن خلال السطور التاليه، نعرض لكم أهم الأدعيه التي جاءت في القرآن والسنه النبويه.

أدعية يوم الجمعه

تكون أدعية يوم الجمعه مستحبه، ولكن الدعاء مباح في أي وقت، من المعروف أنه لا يوجد صيغ معينة للدعاء، حيثُ يسأل العبد ما يشاء من الله سبحانه وتعالى، بأي طريقه ممكنه، ولكن بالتأدب مع الله جل علاه، وجاءت بعض الأدعيه على النحو التالي :

  • اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منا.
  •  اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ما يقال في ساعة الاستجابة يوم الجمعة؟
    اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابا في الجنّةِ لا‌ يُسَد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلي لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء يوم الجمعة للرزق

  • اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.
  •  اللهم اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وأن تحفظ الإسلام والمسلمين وأن تفرج كربنا وتيسر أمرنا وتغفر ذنوبنا وأسرافنا في أمرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.