بول بوجبا يعود للملاعب في مارس 2025 بعد تخفيض عقوبة المنشطات

بول بوجبا يعود للملاعب في مارس 2025 بعد تخفيض عقوبة المنشطات

اقترب بول بوجبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، من العودة لممارسة كرة القدم بشكل طبيعي، بعد تقليص فترة الإيقاف الخاصة التي كان من المقرر أن تنتهي في سبتمبر 2027، بسبب تعاطي المنشطات.

وبحسب صحيفة ميل سبورت، فإنه يقترب من العودة إلى الملاعب بعد أن وافقت المحكمة الرياضية الدولية (كاس) على تخفيف عقوبة نجم يوفنتوس إلى عام ونصف بدلاً من أربع سنوات.

متى سيعود بوجبا إلى الملعب؟

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يعود النجم الفرنسي إلى الملاعب في مارس 2025 بعد أن أمضى سنة ونصف من الإيقاف.

وأضافت الصحيفة أن بول بوجبا يمكنه العودة مرة أخرى للمشاركة في تدريبات يوفنتوس في يناير المقبل، ويمكنه المشاركة بشكل طبيعي في المباريات بدءًا من مارس.

وجاء هرمون بول بوجبا إيجابيا في تحليل DHEA الذي أجري بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي لموسم 2024/2025.

يذكر أن بول بوجبا يرتبط بعقد مع يوفنتوس الإيطالي حتى صيف 2026.

بول بوجبا يعلن تقليص فترة الإيقاف

وقال في بيان رسمي: “لقد انتهى الكابوس أخيراً. أستطيع أن أتطلع إلى اليوم الذي أستطيع فيه تحقيق أحلامي مرة أخرى. لقد أكدت دائمًا أنني لم أخالف مطلقًا لوائح القوانين الخاصة لمكافحة المنشطات عندما تناولت مكملاً غذائيًا لا يؤثر أو يعزز أداء الرياضيين. أنا ألعب دائمًا بنزاهة”. ورغم أنني يجب أن أعترف بأن هذا انتهاك يتطلب مسؤولية صارمة، إلا أنني أود أن أشكر قضاة محكمة التحكيم الرياضي الذين استمعوا إلى شرحي وفهموه. الفترة الماضية كانت مؤلمة جدًا في حياتي، لأن كل ما اجتهدت من أجله قد توقف.