اسلاميات

دعاء يريح القلب والنفس..”يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ارحمني برحمتك اللّهم ارزقني الرّضى وراحة البال اللهم لا تكسر لي ظهراً

يرتفع البحث كثيرا بين المسلمون عن دعاء يريح القلب والنفس والتي يم يوجد دعاء في السنة النبوية للأدعية المخصصة لراحة القل والتي يمكن ان يكون الدعاء بالأدعية المتنوعة وهيه تفرج الكرب وهي من السنة ويمكننا ان ننقل لكم عبر هذا التقرير الكثير من الادعية.

دعاء يريح القلب والنفس

وننشر لكم من خلال هذا التقرير دعاء يريح القلب والنفس ويمكن ان تردده في معظم الأوقات.

  • اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللّهم قوّ إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين، اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهما يا رب العالمين.

  • اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى. أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولاً وفعلاً، وباطناً وظاهراً.

افضل دعاء لراحة القلب

  • اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين

  • يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك. اللّهم ارزقني الرّضى وراحة البال، اللهم لا تكسر لي ظهراً ولا تصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً، اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولا تفضح لي سرّاً.