أخبار السعودية

“بعد الزيادة الأخيرة” راتب التقاعد| موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية لشهر نوفمبر 2024 وأهم الشروط المطلوبة

ارتفعت التساؤلات من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية المستفيدين من راتب التقاعد، وذلك البحث المتزايد جاء نتيجة لموافقة يوم الصرف المتعارف عليه أول كل شهر ميلادي إلي يوم الجمعة عطلة أسبوعية، فيرغب الكثير علي معرفة ما هو موعد الصرف الجديد لرواتب المتقاعدين، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح جميع التفاصيل عن موعد صرف الرواتب وشروط التقاعد المبكر في المملكة العربية السعودية.

راتب التقاعد

هيئة التأمينات الاجتماعية في الممكلة العربية السعودية قامت بالاعلان عن موعد صرف راتب التقاعد لشهر نوفمبر القدم 2024، فمن المتعارف ان موعد الصرف الرواتب المتقاعدين في أول يوم من كل شهر ميلادي جديد، وإذا حدث تزامنا موعد الصرف مع عطلة أسبوعية وأجازرة رسمية يتم الاعلان عن الموعد الجديد للصرف، ووفقا ان يوم الصرف لشهر القادم يوافق يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 فسوف يتم تبيكر الصرف إلي يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024.

ما هي شروط التقاعد المبكر في السعودية 2024

يتسائل العديد من المواطنين في السعودية عن ما هي شروط التقاعد المبكر في السعودية 2024، فقد قامت الهيئة العامة للتقاع في السعودية بتوفير بعضا من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يرغب في التقديم علي راتب التقاعد المبكر في السعودية، فقد جاءت الشروط متمثلة في النقاط التالية.

  • الشرط الأول لا يلزم أن يكون للموظف أي مخالفات أو مشاكل داخل العمل.
  • الشرط الثاني من الضرويو أن يكون الموظف قد تجاوز سن الـ 55 عامًا.
  • الشرط الثالث هو يجب أن يكون الموظف قد حصل على موافقة من صاحب العمل، وتقديم طلب التقاعد رسميًا من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • الشرط الرابع والاخير يجب أن يكون الموظف قد قضى مدة خدمة لا تقل عن 10 سنوات في القطاع الحكومي أو الخاص.

رابط الاستعلام عن راتب المتقاعدين في السعودية

من الجدير بالذكر ان هيئة التأمينات الاجتماعية في الممكلة العربية السعودية قامت بإتاحة رابط يمكن من خلاله الاستعلام عن راتب المتقاعدين في السعودية من خلال الضغط هنا.