سعر طن الأرز الشعير والبسمتي اليوم الخميس 24 اكتوبر 2024 في جميع الاسواق المحلية

سعر طن الأرز الشعير والبسمتي اليوم الخميس 24 اكتوبر 2024 في جميع الاسواق المحلية

يعد الأرز من السلع الغذائية الأساسية في المائدة المصرية، ومع استمرار موسم الحصاد، يتزايد اهتمام المستهلكين بمعرفة سعر طن الأرز الشعير والبسمتي اليوم الخميس 24 اكتوبر 2024، لذلك سنقدم لكم عبر موقعكم الاخباري “إقرأ نيوز” آخر الأسعار وفقًا لما أعلنت عنه الشعبة العامة للأرز، سواء للأرز الشعير أو الأرز الأبيض المطحون في المضارب أو البسمتي عبر السطور القليلة القادمة.

سعر طن الأرز الشعير والبسمتي اليوم

شهد سعر طن الأرز الشعير والبسمتي اليوم الخميس 24 اكتوبر 202 انخفاضًا ملحوظًا، وذلك مقارنة ببداية الموسم، سواء كان من النوع عريض الحبة أو رفيع الحبة، وذلك نتيجة لتوافر الإنتاج الذي يلبي الاحتياجات المحلية، حيث جاءت الأسعار اليوم داخل جميع الاسواق كالتالي:

  • بلغ سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة اليوم بنحو 14,500 جنيه مصري.
  • بلغ سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة اليوم بنحو 16,000 جنيه مصري.
  • بلغ سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة بعد الطحن اليوم بنحو 24,000 جنيه مصري.
  • بلغ سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة بعد الطحن اليوم بنحو 26,000 جنيه مصري.
  • بلغ سعر الكيلو من الأرز الأبيض السائب اليوم مابين 25 و60 جنيهًا مصريًا، حسب المنطقة.

زراعة الأرز البسمتي في مصر

فيما يتعلق بانخفاض أسعار الأرز، فقد تأثرت إيجابيًا بنجاح تجارب المزارعين في زراعة الأرز البسمتي، خاصة في محافظة الغربية، مما يسهم بشكل كبير في تقليل الاعتماد على الأرز المصري العادي، ولكن من المتوقع أن يغطي الإنتاج المحلي احتياجات السوق، مما يقلل الحاجة إلى الاستيراد.

فقد تم تخصيص مساحات من الأراضي الزراعية لزراعة الأرز البسمتي، حيث تمت متابعة عمليات الزراعة من قبل المتخصصين لضمان توفير المناخ الملائم للإنتاج، وذلك بهدف تحقيق جودة عالية تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

الاء محمد عبدالمقصود، حاصلة على ليسانس آداب من جامعة بنها، قسم إعلام (شعبة صحافة). تعمل لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني كمحررة محتوى، ولديها خبرة كبيرة في تحرير الأخبار والمقالات الصحفية. تتميز بمهارات عالية في إعداد وإدارة المحتوى الصحفي، سواء على المستوى التقليدي أو الرقمي.