“رددها الآن” دعاء تيسير الامور وقضاء الحوائج المستحيلة ورفع البلاء الصعبة اذا قرأتها فرج الله عليك .. لا تحرم نفسك من أجره

“رددها الآن” دعاء تيسير الامور وقضاء الحوائج المستحيلة ورفع البلاء الصعبة اذا قرأتها فرج الله عليك .. لا تحرم نفسك من أجره
دعاء تيسير الامور

خلال غضون اللحظات الراهنة شهدت محركات البحث تزايد كبير من قبل الكثير من المسلمين حول ما أفضل دعاء تيسير الامور الصعبة وقضاء الحوائج، حيث إنه عند يرغب المسلم في تيسر أمر ما يلجأ وقتها لله سبحانه وتعالي ويردد الدعوات التي تسهل عليه هذا الامر، كما يُذكر بأن الدعاء هو صلة العبد بربه، وهو من العبادات المستحبة، حيث قد قال الله تعالي في كتابه العزيز: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، لذا سنعرض لكم البعض منها عبر موقعنا الإخباري قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء تيسير الامور

نعرض لكم أفضل دعاء تيسير الامور وقضاء الحوائج الصعبة ومنها:

  • اللهم لا تدع لي همًا إلا فرجته، ولا أمرًا صعبًا إلى سهلته، يا رب أصلح لي كل أموري، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك، اللهم يسر أمورنا، وفرج همومنا، واغفر ذنوبنا، وارض عنا.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ، هو  دعاء قوي جدًا لتيسير الأمور وتسخير أي شئ بسرعة خيالية.
  • اللهم وإن عز طلبي فأنت العزيز الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، يسر أمري واقض حاجتي يا من تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم لا تكلني لنفسي فأعجز ولا إلى الناس فأضيع اللهم أغنني بالافتقار إليك ولا تفقرني بالاستغناء عنك.

دعاء تيسير الأمور الصعبة وراحة القلب

  • اللهم إنك تعلم سري وجهري، ولا يخفى عليك حالي، فيسر اللهم أموري، وفرج كربتي، يا رب أسألك التوفيق في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شيء قدير.

دينا شعبان محمد، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة إذاعة وتلفزيون). تعمل كمحررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في إعداد وتحرير البرامج الإذاعية والتلفزيونية. من مهاراتها تحرير وتنسيق البرامج الإعلامية وإعداد المحتوى السمعي البصري.