دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجة..<<اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي>>

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجة..<<اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي>>
دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجة

من أهم العبادات في حياة الشخص المسلم هو الدعاء، فيحرص الكثير علي مدار اليوم علي الإكثار من الدعاء لتيسير أمورهم في الدنيا، لذا تتثدر عمليات البحث في الساعات القليلة الحالية عن دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجة، تابع السطور التالية لكي تتعرف عليه.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجة

نقدم لكم عبر السطور التالية مجموعة من الأدعية عن دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجة، كما يلي:

  • «اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا».
  • «اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون».
  • «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق».
  • «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي».
  • «اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل».

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

  • «رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلًا، يا أرحم الراحمي».
  • – «اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا».

مروة مدحت محمد، حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام (شعبة صحافة). تعمل محررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتتمتع بخبرة في تحرير الأخبار والمقالات الصحفية. تتميز بمهارات الكتابة الصحفية وإدارة المحتوى الإعلامي.