“عاجل” موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول بالمملكة.. وزارة التعليم السعودية تُجيب

“عاجل” موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول بالمملكة.. وزارة التعليم السعودية تُجيب
موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول

تزايدت عمليات البحث الاخيرة من قبل العديد من الطلبة والطلبات لمعرفة موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول، وقد اعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية الفصل الاول والثاني والثالث، هذا وتم الاعلان مؤخرا عن خريطة العام الدراسي المقبل والتي ينتظرها العديد من الطلاب بفارغ الصبر وذلك من اجل معرفة الخريطة الزمنية والاجازة المطولة في الاعوام الدراسية والتي تساعد الطلاب في التخطيط للعملية الامتحانية، هذا وسنوضح لكم من خلال فقرات هذا المقال علي موعد الاختبارات النهائية للفصل الاول وموعد اجازة نهاية العام.

موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول

يتسائل قطاع كبير من الطلا واولياء الامور عن موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الاول، هذا وقد قررت وزارة التعليم السعودية منح اجازة للطلاب تصل الي 9 ايام متتالية بداية من يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر 2024 وحتي يوم الاحد الموافق 17 نوفمبر 2024 وذلك لجميع الطلاب داخل المملكة،  وكشفت وزارة التعليم السعودية عن موعد اجراء الاختبارات هذا العام والتي جاءت علي النحو التالي:

  • من المقرر ان تكون انطلاقة اختبارات الفصل الدراسي الاول يوم الاحد الموافق 3 نوفمبر 2024 والذي يوافق 1 جمادي الاول 1446.
  • هذا وتستمر العملية الامتحانية في جميع المدارس لمدة 5 ايام متتالية.
  • وعليه فان اخر موعد لاجراء الاختبارات يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر 2024 5 جمادي الاول 1446.
  • كما يحصل الطلاب علي اجازة الخريف يوم 8 من نوفمبر 2024 والتي تساعدهم في الاستمتاع بالعطلة وقضاء اوقات ممتعة.

موعد اجازة الخريف بالمملكة العربية السعودية

  • تبدء اجازة الخريف في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر 2024.
  • علي ان تستمر الاجازة لمدة 10 ايام متتالية.
  • علي ان يعود الطلاب لاستئناف الدراسة من جديد يوم الاحد الموافق 17 نوفمبر 2024.
  • علي ان تستمر فعاليات الفصل الدراسي الثاني حتي يوم 21 من شهر شعبان.

أين يتم اجراء الاختبارات النهائية

من المقرر ان يتم اجراء الاختبارات النهائية في المدارس حيث تتولي كل مدرسة وضع جدول الاختبارات الخاصة بها مع مراعاة الاجازات والعطل الرسمية.

محمد عرفة مصطفى، حاصل على بكالوريوس إعلام قسم صحافة. يعمل كمحرر محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، ويتميز بخبرته في تحرير المقالات الصحفية والتقارير الإعلامية. من مهاراته كتابة الأخبار الصحفية وإعداد المحتوى الرقمي.