أخبار مصر

بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة بتأخيرها 60 دقيقة وفقًا لمجلس الوزراء

تصاعد الاهتمام حول موعد بدء التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر، حيث حدد مجلس الوزراء رسميًا موعد تطبيق التوقيت الشتوي، حيث أعلن مجلس الوزراء عن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، بعد توقف دام لسنوات، وكان التوقيت الصيفي يُعمل به منذ سبع سنوات، ويشمل تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، فالآن من خلال موقعنا “إقرأ نيوز” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 عبر السطور التالية..

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، الموافق 31 أكتوبر. سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، ليعود التوقيت الشتوي رسميًا، حيث أوضح مجلس الوزراء في تصريحات سابقة أن قرار إعادة التوقيت الصيفي جاء بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، وتحقيق فوائد اقتصادية تعود بالنفع على الدولة.

الفوائد المتوقعة من التوقيت الشتوي 2024

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن العمل بالتوقيت الشتوي يحمل فوائد عدة، منها:

  • توفير نحو 25 مليون دولار بناءً على دراسة وزارة الكهرباء، من خلال تقليل استخدام وحدات الغاز لإنتاج الكهرباء.
  • تحقيق وفورات تقدر بـ 1% من استهلاك الكهرباء، ما يعادل نحو 150 مليون دولار سنويًا.

كم يتبقى من الوقت حتى بدء التوقيت الشتوي؟

مع حساب الأيام المتبقية، يتبقى 20 يومًا حتى يتم وقف العمل بالتوقيت الصيفي والبدء في تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

خطوات تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

  • أولاً: قم بالدخول إلى الإعدادات .
  • ثانيًا: قم باختيار تغيير الوقت والتاريخ.
  • ثالثًا: قم بتعديل الوقت من 12 منتصف الليل إلى 11 مساء، حيث يذكر أن معظم الهواتف الذكية يتم بها تغيير التوقيت بشكل تلقائي ولا تحتاج إلى تغيير يدوي.