دعاء قضاء الحاجة..” اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطرّ أجاب

دعاء قضاء الحاجة..” اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطرّ أجاب
دعاء قضاء الحاجة

يعد دعاء قضاء الحاجة ، من الادعية الهامة التي يلجأ اليها الكثير من المسلمون املا في الدعاء والتقرب الي الله، ويعتبر هذا الدعاء من اكثر الادعية عبر محركات البحث لجوجلـ وهناك صيغة يفضل العديد ان يرددها بعد الصلاة لقضاء الحاجة، قد وضح تحد المشايخ ان افضل ما يقوم به المرء هو الدعاء اذا كان في نفسه حاجة ويرغب في قضائها بصلاة الحاجة حتي تكون أمور مقضية، وعليه بالدعاء لقضاء الحاجة ويأمل في الله عز وجل قضاء حاجته.

دعاء قضاء الحاجة

ويمكن ويعد دعاء قضاء الحاجة من اكثر الادعية المستجابة التي يبحث عنها الكثير من الناس، وذلك بالدعاء لحوائج الدنيا التي يواجها المسلمون بكل يوم.

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

افضل دعاء لقضاء الحاجة

  • اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.

  • – «اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق.

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي.