أخبار دولية

الصرف قريبا.. وزارة المالية زيادة رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 بعد الزيادة الأخيرة 100 الف دينار عراقي.. الحكومة توضح

زيادة جديدة تنتظر المواطنين بالعراق هذه العبارة ترددت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجعلت الكثير من المواطنين راغبين بالبحث اكثر حول معرفة حقيقة هذا الخبر في حين بان يتم الاعلان عن صرف زيادة الرواتب بناء على قرارات الحكومة العراقية، ومن خلال السطور التاليه الآن سنوضح لك هل سيتم صرف زيادة ام لا؟.

وزارة المالية زيادة رواتب المتقاعدين

وبالنسبة لحقيقة صرف رواتب شهر اكتوبر بزيادة جديدة فيأتي دور وزارة المالية زيادة رواتب المتقاعدين، بتأكيد او بنفي الخبر وتحديدا بعد ان اعلنت المالية العراقية سابقا لزيادة سلم الرواتب الي 100 الف دينار عراقي، ولكن لهذا الشهر فقد أصدرت وزارة المالية في العراق بيانًا رسميًا تنفي فيه الشائعات المنتشرة بشأن زيادة الرواتب، واوضحت بان الحكومة لم تتخذ ايه اجراءات لرفع الزيادة .

خطوات الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين

وبعد ان وضحنا لكم حقيقة صرف رواتب شهر اكتوبر بالزيادة الاخيرة في حين بانه يمكن للمواطنين العراقيين الآن الاستفادة من الموقع الإلكتروني لوزارة المالية للاستعلام ولقد جاءت خطوات الاستعلام كالاتي:

  • قم باالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية عبر الإنترنت ( الراااااابط هنا)
  • في الماكن المخصص يجب إدخال رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة بسهولة.
  • ثالثا وبمجرد التأكد من هويتك، ستتمكن من الوصول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • ويجب بان يتم تحديد خيار “الاستعلام عن رواتب التقاعد” لتتمكن من متابعة باقي الإجراءات الخاصة بالاستعلام.
  • ستظهر لك صفحة جديدة تطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  • ويجب كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم التقاعد الخاص بك.
  • ويجب بان يتم اإدخال هذه البيانات بشكل دقيق لتجنب حدوث أي مشاكل في استعراض التفاصيل المتعلقة بك.
  • بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة، اضغط على زر “البحث” أو “استعلام” في أسفل الصفحة.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق

وبالنسبة لحقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في العراق فحتي الان لم تقوم الحكومة العراقية بقرار زيادة الرواتب ولم يتم الاعلان من ايه جهة رسمية رفع الرواتب لشهر اكتوبر.

وزارة المالية زيادة رواتب المتقاعدين

وحتي الان لا تزال على رواتب المتقاعدين منوهة أنه إذا ما تم تقرير تطبيق زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين، فمن المقرر أن يتم اعلان الخبر رسمياً.