اسلاميات

“العد التنازلي”.. البحوث الفلكية تُعلن موعد عيد الفطر 2025 في جميع الدول العربية

من بين ارز المناسبات الدينية التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المسلمين في شتي انحاء العالم الإسلامي هي موعد عيد الفطر 2025، حيث يأتي عيد الفطر عقب شهر رمضان مباشرة، ويحمل الكثير من المحبة والتكافل والترابط، وينتظره الكثير كل عام لإقامة الشعائر الدينية وللإحتفال به على اكمل وجة، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري نعرض لكم موعد عيد الفطر 2025.

موعد عيد الفطر 2025

موعد عيد الفطر 2025 سيتم تحديده في نهاية شهر رمضان وتحديدا في اخر ليله به، وذلك عند استطلاع رؤيه الهلال الذي يحدد عدد أيام شهر رمضان وموعد اول يوم في عيد الفطر المبارك، ولكن بالنظر الى البحوث الفلكية فنجد ان عيد الفطر سياتي يوم 30 مارس 2025 ولكن هذا الموعد تقريبي مبني على التوقعات، والموعد الرسمي والنهائي ستقوم كافه الدول بالاعلان عنه فور استطلاع الهلال مباشره.

موعد رمضان 2025

اما بالنسبه الى موعد رمضان 2025 فمن المتوقع ان يأتي يوم 1 مارس، ولكن تحديد المواعيد الخاصة بتلك المناسبات الدينيه تعتمد على رؤيه الهلال، وموعد رمضان يتم بناء على رؤيه الهلال في اخر ليله من شهر شعبان، حيث يتم حينها تحديد موعد اول أيامه في جميع الدول الإسلامية.

دعاء استقبال شهر رمضان

اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام، وتلاوة القرآن. اللهم اجعلنا من المقبولين واجعلنا فيه من عتقائك من النار. اللهم اجعل لنا في هذا الشهر نصيبًا من الخير والبركة، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا. اللهم ارزقنا القرب منك، واجعل صيامنا وقيامنا خالصًا لوجهك الكريم.

اللهم اجعل هذا الشهر المبارك بداية خير لنا ولأمتنا الإسلامية، واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر. اللهم اجعلنا فيه من المتوكلين عليك، ومن الفائزين برضاك وجنتك. اللهم أعنا فيه على ذكرِك وشكرِك وحسن عبادتك، وارزقنا فيه الطاعات واجتناب المعاصي.

موعد عيد الاضحى 2025

تشير البحوث الفليكة ان موعد عيد الاضحى 2025 سيأتي يوم الجمعة الموافق 6 يونيو 2024، ولكن الموعد النهائي يتم تحديدة عن رؤية هلال ذي الحجة في كافة الدول الاسلامية.