التعليم

( الحكومي والأهلي) نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق .. التعليم العراقي يعلن رسميا

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق بالاعلان عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق، وزالتي تاتي وفقا لقتاة التعليم الصباحي الحكومي والاهلي للسنة الدراسية الحالية 2024 2025، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم تفاصيل نتائج نقل الكلبة الوافدين.

نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق

واليكم رابط الاستعلام عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق ، ومن خلال موقعنا اقرا نيوز سنوضح لكم نتائج نقل الطلبة الوافدين والتي قد جاءت..

  • اولا لابد ويجب أن يكون الطالب قد نجح أو أكمل بدرس أو درسين خلال امتحانات نصف السنة، وذلك حسب الحالة الصادرة عن المدرسة التي ينتمي إليها.
  • ثانيا يجب بان ياتي في حالة انتقال سكن الطالب إلى مكان آخر، يجب تقديم البطاقة السكنية الجديدة أو تقديم كتاب رسمي من المجلس البلدي للجهات المسؤولة لتوثيق نقل السكن.
  • ثالثا بان ياتي لا يسمح بنقل الطالب من المدارس الحكومية إلى المدارس الأهلية.

ماهي ضوابط نقل الطلبة الوافدين من داخل العراق ؟

في حين بان جاء بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي قد جاء كالتالي..

 “تم الاعلان عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق على وفق قناة التعليم الخاص الصباحي (الحكومي والأهلي) الدولي للسنة الدراسية 2025/2024”.
واضافت ان “القوائم المنشورة في بوابة الدراسات والتخطيط (www.dirasat-gate.org) تضمنت نتائج نقل الطلبة الوافدين على وفق خياراتهم المثبتة في الاستمارة الإلكترونية”.
ودعت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة “الطلبة المقبولين الى الشروع بإجراءات التسجيل والمباشرة في الجامعات خلال مدة أسبوعين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق الـ21 من تشرين الاول الحالي”.