طريقة الحصول على نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق عبر بوابة الدراسات والتخطيط www.dirasat-gate.org

طريقة الحصول على نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق عبر بوابة الدراسات والتخطيط www.dirasat-gate.org
نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق

يبحث جميع الطلاب في دولة العراق عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق 2024، والتي تعتبر من أهم النتائج التي يبحث عنها وتتم عليها العديد من عمليات البحث من قبل الجميع للحصول عليها، وكيفية التقديم للنقل للطلبة الوافدين.

نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق

وبالحديث عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق 2024 والتي قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عنها اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 للعام الدراسي 2024-2025، عبر قناة التعليم الخاص الصباحي الحكومي والأهلي الدولي.

بيان وزارة التعليم العالي العراقية

وبالحديث عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق والتي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي اليوم الأحد، عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق.

  • وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية ، انه “تم الاعلان عن نتائج نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق على وفق قناة التعليم الخاص الصباحي (الحكومي والأهلي) الدولي للسنة الدراسية 2025/2024”.
  • واضافت ان “القوائم المنشورة في بوابة الدراسات والتخطيط (www.dirasat-gate.org) تضمنت نتائج نقل الطلبة الوافدين على وفق خياراتهم المثبتة في الاستمارة الإلكترونية”.
  • ودعت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة “الطلبة المقبولين الى الشروع بإجراءات التسجيل والمباشرة في الجامعات خلال مدة أسبوعين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق الـ21 من تشرين الاول الحالي”.

ضوابط نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق

وبالحديث عن ضوابط نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم العالي العراقية في السطور القليلة القادمة:

  • لا يسمح للطالب بالانتقال إلى مدارس أجنبية إلا بعد حصوله على دورة لغة لا تقل مدتها عن عام.
  • يمكن للطلاب التنقل إلى مدارس عراقية خارج العراق،ولكن يجب عليه النجح في امتحانات نصف العام.
  • يستطيع الطلاب النقل من خارج العراق إلى داخله بناء على بطاقة السكن، سواء كان الطالب ناجحا أو راسبا.