موعد تطبيق التوقيت الشتوي..جهز ملابسك الشتوية واستعد لتأخير الوقت 60 دقيقة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي..جهز ملابسك الشتوية واستعد لتأخير الوقت 60 دقيقة
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

نرى الكثيرين خلال هذه الفترة يبحثون حول معرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي حيث نرى الكثيرين من الذين يعشقون الاجواء الشتوية يترقبون خلال الفترة القادمة تغيير الساعة وتأخيرها 60 دقيقة خلال الفرة الشتوية والتى سوف  تستمر ثلاثة وتسعين يومًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وتسعة وثمانين يومًا في النصف الجنوبي منها.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ولكل عشاق الاجواء الشتوية سوف نوافيكم خلال هذه الاسطر البسيطة المقبلة كافة التفاصيل ، وللعلم انه سوف يتم بدأ التوقيت الشتوى والعمل به بشكل رسمى يوم الخميس 31 من شهر اكتوبر الجارى ومن صفة الشتوقيت الشتوى المميزة له اننا نجد الاجواء الاتى تحيطها الظلالم الباكر حيث انه سوف يتم تأخير الزنم 60 دقيقة وسوف يستمر العمل بالتوقيت الشتوى ستة اشهر متتالية ثم نعود بعدها الى التوقيت الصيفى مرة اخرى والذى يستمر العمل به ثلاثة وتسعون يوما .

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

ولكل عشاق الاجواء الشتوية فاننا نجد ان هناك مميزات لن تجدها عند تطبيق التوقيت الصيفىحيث اننا نجد ان التوقيت الشتوى يتميز بالاتى :

  • يتميز بتقليل استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة.
  • ايضا نجد زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية.
  • واهم مميزاته توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.

نهاية التوقيت الشتوى

ومن يريد معرفة المدة التى سوف يستمر العمل بها على وضع التوقيت الشتوى فانه سوف يستمر  العمل به  حتى إبريل 2025، على أن يعود التوقيت الصيفي مرة أخرى في الجمعة الأخير من الشهر.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

ومن الجدير بالذكر ان جاءت دراسات رسمية من جانب وزارة الكهرباء اعربت عن  أن تطبيق التوقيت الشتوي 2024 سيوفر حوالي 25 مليون دولار من استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي هذا التعديل إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، ما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويًا.