“الخميس الأخير” 12 مُنتصف الليل.. موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 رسمياً.. أخر ساعتك 60 دقيقة

“الخميس الأخير” 12 مُنتصف الليل.. موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024 رسمياً.. أخر ساعتك 60 دقيقة
موعد التوقيت الشتوي في مصر

يبدا العد التنازلي لتغير التوقيت الصيفي الي موعد التوقيت الشتوي في مصر، كما تجدر الإشارة إلى أن مصر تقوم بتغيير التوقيت مرتين سنوياً؛ مرة في الخريف ومرة في الربيع وذلك بهدف تحقيق مجموعة من العوامل التي تسعي الدولة لتحقيقها، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم متى موعد تغير الساعة الي التوقيت الشتوي في مصر .

موعد التوقيت الشتوي في مصر

وننشر لكم موعد التوقيت الشتوي في مصر، ومن المُنتظر بان سوف يتم تغير الساعة في مصر في(الخميس الاخير من شهر اكتوبر الجاري) والتي سيصادف تاريخ 31 اكتوبر والتي ياتي بناء على قرار مجلس الوزراء والتي سوف يتم تاخير الساعة بمقدار (60 دقيقة) وسيتم استمرار العمل بالتوقيت الشتوي لمدة تصل الي ستة اشهر الي نهاية شهر ابريل 2025.

اهداف تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

وبعد ان وضحنا لكم متى موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر مرة اخري وياتي الهدف من تطبيق نظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، في حين بان تمت الموافقة من  مجلس الوزراء في 1 مارس 2023 لتطبيق مشروع قانون لاستئناف  ليتم عودة تطبيق نظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، وذلك للأهداف التالية:

  • بهدف ترشيد استهلاك الطاقة
  • قدمت الحكومة المصرية مشروع القانون والتي ياتي في ظل الظروف والمتغيرات وفيه ينص على تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر إبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل عام.
  • زيادة عدد ساعات النهار
  • وياتي الهدف الثاني لتطبيق التوقيت الشتوي بدلا من الصيفي وهو  تعديل التوقيت الرسمي الي زيادة ساعة واحدة في فصل الصيف وتعتبر الزيادة هي فرصة كبيرة للاستفادة القصوي من ساعات النهار في فصل الربيع ومع قدوم فصل الشتاء تبدأ ساعات النهار في الانخفاض .

متى موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر ؟

ويعتبر التوقيت الصيفي هو نظام لتغير التوقيت الرسمي في مصر مرتين والاولي وهي بتقديم الساعة 60 دقيقة مع بداية فل الربيع واعادة التوقيت الشتوي مع بداية فصل الخريف وسيتم الانتهاء من التوقيت الصيفي في يوم الخميس الاخير من شهر اكتوبر.