“العد التنازلي”.. البحوث الفلكية تُعلن موعد رمضان 2025 في الدول الاسمية

“العد التنازلي”.. البحوث الفلكية تُعلن موعد رمضان 2025 في الدول الاسمية
موعد رمضان 2025

ايام قليلة وينتهي العام الجاري، ليبدأ عام جديد ويحمل معه الكثير من المناسبات، ومن بين اكثر المناسبات التي يتم البحث عنها هي موعد رمضان 2025، حيث ينتظر ملايين المسلمين هذا الشهر المبارك، الذي يأتي كل عام في موعد مبكر عن العام الذي يسبقه، وسنعرض لكم الان خلال موقعنا الاخباري إقرأ نيوز موعد رمضان 2025 وفقًا للبحوث الفلكية.

موعد رمضان 2025

موعد رمضان 2025 سيأتي يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لما اشارت له البحوث الفلكية، ولكن دائما يعتمد تحديد الموعد النهائي لرمضان على رؤية هلال شعبان، حيث تحدد ثبوت رؤية هذا الهلال موعد اول يوم لشهر رمضان واخر يوم لشهر شعبان، ويتم ذلك من قبل اللجان المتخصصة في كافة الدولة، فيجب عليك من الان الاستعداد الجيد لاستقبال الشهر الكريم والتهيؤ لاغتنامه بأكثر قدر ممكن.

موعد عيد الفطر 2025

موعد عيد الفطر 2025 يسير انه سيأتي يوم 30 مارس 2024، ولكن هذا الموعد ليس موعد نهائي حيث يعتمد موعد اول يوم لعيد الفطر بناءً على عدد ايام رمضان اذا كان 29 يوم او 30 يوم، ويتم تحديد كل ذلك عند رؤية هلال رمضان في اخر ليلة خلالة.

دعاء استقبال شهر رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام، وقراءة القرآن، وتقبل منا صالح الأعمال. اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين وقيامنا فيه قيام القانتين. اللهم ارزقنا فيه الإخلاص في القول والعمل، واجعلنا فيه من عتقائك من النار. آمين.

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وارزقنا فيه الصيام والقيام وتلاوة القرآن. اللهم اجعلنا فيه من المقبولين، واغفر لنا ذنوبنا، وارفع درجاتنا في الدنيا والآخرة. اللهم اجعل رمضان هذا العام بداية خير وفرج على الأمة الإسلامية، وارزقنا فيه الطاعات والقربات، واجعلنا من عتقائك من النار. آمين.