أخبار مصر

فلكيا.. موعد رمضان ٢٠٢٥ في مصر وعدد أيام إجازاته الرسمية واهم الادعية

عمليات من البحث الكثيرة من المواطنين لمعرفة متى موعد رمضان ٢٠٢٥، في حين بان بدأت الحسابات الفلكية عن موعد بداية الشهر الفضيل، والذي من المقرر أن يأتي مع بداية مارس 2025، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم متى موعد شهر رمضان.

موعد رمضان ٢٠٢٥

واليكم موعد رمضان ٢٠٢٥، ووفقا للارصاد الجوية من المتوقع بان يايت غرة شهر رمضان الكريم ليكون في بداية شهر مارس 2025 وسوف يتم استطلاع الهلال في يوم الجمعة 29 من شهر شعبان والموافق 28 من شهر فبراير 2025 والذي يتم على أساسه استطلاع الهلال لتحديد الموعد بدقة والتأكد من بداية شهر رمضان ومن ثم يتم الاعلان عن الموعد النهائي بشكل رسمي وتصل عدد ايام الاجازة في شهر رمضان الي 9 ايام.

دعاء شهر رمضان

ردد.. اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.