” اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميع ما نتمنى” .. دعاء قضاء الحاجة وتحقيق الأمنيات في يوم الجمعة

” اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميع ما نتمنى” .. دعاء قضاء الحاجة وتحقيق الأمنيات في يوم الجمعة
دعاء قضاء الحاجة

يكون دعاء قضاء الحاجة من أكثر الأدعيه بحثاً من خلال العديد من الأشخاص، وذلك بهدف الإستعانه بالدعاء على قضاء حوائج الدنيا، حيثُ أن الدعاء من أفضل طرق تقرب العبد من الله سبحانه وتعالى، وهو عباده عظيمه، فخير ما يفعله المسلم هو التضرع إلى الله بالدعاء، ومن خلال السطور التاليه، نعرض لكم أكثر من صيغة يفضل ترديدها بعد صلاة قضاء الحاجة.

دعاء قضاء الحاجة

إليكم بعض من صيغ دعاء قضاء الحاجة، ولكن يجب العلم انه لا يوجد صيغه معينه للدعاء، حيثُ يسأل المسلم ربه بأي شئ يريده، في أي وقت :

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ

أدعيه للرزق

  • اللهم سخر لى رزقي، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق.
  •  اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب.
  •  اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير.