من هو محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة؟ .. بعد تعيينه للمنصب بقرار جمهوري

من هو محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة؟ .. بعد تعيينه للمنصب بقرار جمهوري
محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة

تجدر الإشارة إلي بعدما أعلنت رئاسة الجمهورية على تعيين الدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة، بدأت عمليات البحث تتزايد من قبل الكثير من المواطنين يرغبون في معرفة من هو الدكتور محمد سامي، إليكم من خلال موقعنا الإخباري سننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة حول هذا الموضوع قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا المقال.

محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة

في هذا الوقت الحالي تصدرت عبر مؤشرات البحث الشهيرة جوجل من قبل الكثير من المواطنين والطلاب بالسؤال عن من هو محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة؟، حيث قد أعلن أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري بتعيين د. محمد سامي محمد عبد الصادق رئيسا لجامعة القاهرة، حيث قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار للدكتور محمد سامي عبد الصادق على تعيينه رئيسا لجامعة القاهرة لمدة 4 سنوات.

أول تعليق للدكتور محمد سامي عبد الصادق بعد تعيينه

وأعرب الدكتور محمد الصادق عن شكره الشديد للرئيس الجمهورية عن ثقته الكبيرة في تعيينه رئيسا للجامعة، كما أنه فخور بكونه رئيسا لجامعة القاهرة، والتي تعتبر من أرقى وأقدم جامعة في العالم، كما شكر محمد سامي عبد الصادق د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ود. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأضح على إنه سيعمل على تحقيق أهداف خطة الجامعة وتنفيذ الخطة الوطنية للتعليم العالي والعلوم ورؤية مصر 2030.

من هو محمد سامي عبدالصادق؟

تجدر الإشارة إلي إنه قد حصل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة الجديد على الكثير من المؤهلات الدراسية، فهو حاصل على ليسانس الحقوق سنة 1993 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف من كلية الحقوق جامعة القاهرة، بجانب إلي حصوله على  ماجستير في القانون الخاص سنة 1995 بتقدير عام جيد جداً،  وفي سنة 2000 حصل على الدكتوراه في القانون في عام بتقدير عام ممتاز.

التدرج الوظيفي للدكتور محمد سامي عبد الصادق

  • تم تعيينه مدرساً مساعداً بكلية الحقوق جامعة القاهرة في أكتوبر 1993، ثم مدرساً مساعداً في أكتوبر 1995 بنفس القسم وفي عام 2000 تم تعيينه معيداً بالقسم.
  • أصبح محمد سامي عبد الصادق أستاذاً مساعداً بكلية الحقوق جامعة القاهرة في مارس 2007 وفي عام 2014 تم تعيينه أستاذاً بكلية الحقوق المدنية.
  • كما إنه ما بين عامي 2015 و2017 عمل مديراً لقسم اللغة الإنجليزية في كلية الحقوق وأيضاً مديراً لمركز التعليم المدمج بين سبتمبر 2017 وأكتوبر 2018.
  • وبموجب مرسوم جمهوري، تم تعيينه نائباً لرئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
  • في عام 2020 وفي عام 2023 عمل مستشارًا قانونيًا للمجلس الأعلى للجامعات.

جوائز الدكتور محمد سامي عبد الصادق العلمية والمجتمعية

  • جائزة الطالب المتميز في كلية الحقوق عام 1993.
  • جائزة العلامة السنهوري في القانون المقارن.
  • جائزة أفضل بحث في مجال حقوق الإنسان من مركز البحوث الاجتماعية والجنائية.
  • جائزة الشخصية الأكثر تأثيرا على مستوى محافظة الجيزة ضمن أنشطة صندوق مكافحة علاج الإدمان وتعاطيه.
  • حصل كذلك على العديد من شهادات التقدير لمساهمته في التعليم والمجتمع.