اللتر بكام.. اسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024 داخل محطات الوقود .. هل تشهد الأسعار زيادة جديدة؟

اللتر بكام.. اسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024 داخل محطات الوقود .. هل تشهد الأسعار زيادة جديدة؟
اسعار البنزين والسولار اليوم 

تستحوذ زيادة اسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024 داخل محطات الوقود على اهتمام واسع من المواطنين، خاصة سائقي ومالكي السيارات، مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي، يعتبر البنزين أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على العديد من جوانب الاقتصاد والحياة اليومية، لذا نناقش في هذا المقال تفاصيل الزيادة الحالية داخل أسطر هذا المقال عبر موقعنا الإخباري إقرأ نيوز.

اسعار البنزين والسولار اليوم

قبل التطرق إلى تفاصيل الزيادة في اسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024 ، من المهم التعرف على العوامل المؤثرة على أسعار المواد البترولية في مصر، حيث تتأثر هذه الأسعار بتقلبات السوق العالمية، والقرارات الحكومية، وأسعار النفط، بالإضافة إلى عوامل أخرى تؤثر بشكل ملحوظ على أسعار البنزين والسولار ، حتى الآن، لم يشهد سعر البنزين أي تحرك جديد بعد الزيادة الأخيرة التي بلغت 15%، إلا أن التوقعات تشير إلى احتمال حدوث زيادة جديدة في الأسعار عقب اجتماع البنك المركزي المرتقب، وتأتي أسعار البنزين اليوم في مصر على النحو التالي:

  • جاء سعر بنزين 80: 12.25 جنيه.
  • جاء سعر بنزين 92: 13.75 جنيه.
  • جاء سعر بنزين 95: 15 جنيه.
  • جاء سعر لتر السولار: 11.50 جنيه.
  • جاء سعر الكيروسين: 11.50 جنيه.
  • جاء سعر طن المازوت: 8500 جنيه.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر اعتبارا من اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، استنادا إلى سياسة الحكومة التي تهدف إلى تخفيف الدعم على المواد البترولية في المستقبل القريب، وتزايدت الشائعات بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة على المعاملات المصرفية للمرة الرابعة على التوالي، ومع ذلك، لم تصدر لجنة تسعير المواد البترولية أي بيان رسمي يؤكد زيادة أسعار البنزين أو السولار ، الجدير بالذكر أن إلى أن أسعار البنزين والسولار تشهد حاليا استقرار نسبي، بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها اللجنة في 25 يوليو الماضي، وهي الزيادة الثانية خلال عام 2024.

موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية

ان الموعد من المقرر أن يُعقد الاجتماع المقبل خلال الأيام القليلة المقبلة من الشهر الجاري أكتوبر 2024 لتحديث الأسعار بناءً على المستجدات الاقتصادية.