المالية تُعلن.. جدول الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للقطاع العان والخاص وموعد صرف رواتب هذا الشهر

المالية تُعلن.. جدول الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 للقطاع العان والخاص وموعد صرف رواتب هذا الشهر
جدول الزيادة في الأجور بالمغرب

ارتفعت مُعدلات البحث في الوقت الراهن من قبل الكثير المواطنين في المملكة المغربية عن جدول الزيادة في الأجور بالمغرب، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري “إقرأ نيوز” معرفة كافة التفاصيل المُتعلقة بزيادة المرتبات لجميع العاملين بالمملكة المغربية، تابع قراءة السطور القادمة للاطلاع علي كافة التفاصيل.

جدول الزيادة في الأجور بالمغرب

سنتعرف معاً من خلال السطور القادمة علي جدول الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 لجميع العاملين بالدولة كالتالي:ـ

  • القطاع العام: إضافة زيادة علي الاجر بقيمة 1000 درهم مغربي أي ما يعادل 100 دولار امريكي، تصرف هذه الزيادة علي مرحلتين بالتساوي الاولي تم صرفها اثناء صرف مرتبات يوليو 2024 وكانت بنحو 500 درهم مغربي أي ما يعادل 50 دولار امريكي، علي ان يتم صرف الدفعة الثانية من الزيادة خلال مايو من العام القادم وتكون بنحو 500 درهم مغربي أيضا.
  • القطاع الخاص: قررت الحكومة المغربية صرف 10% من قيمة الراتب، علي ان يصرف علي مرحلتين بالتساوي أيضا الاولي تكون خلال شهر يناير القادم وتكون بنحو 5%، علي ان يتم صرف الدفعة الثانية خلال يناير من عام 2026 وتكون بنحو 5% أيضا.
  • النشاطات الفلاحية: زيادة الحد الأدنى بنحو 10% علي ان تصرف علي مرحلتين الاولي تصرف خلال شهر ابريل القادم 2025، وبالنسبة للمرحلة التالية تصرف خلال ابريل من العام الذي يليه 2026، علي ان يصرف في كل مرة 5% من قيمة الحد الأدنى.
  • تخفيض الضرائب: قررت الحكومة المغربية تخفيض الضرائب عن الطبقة المتوسطة.

هل تم صب رواتب المتقاعدين لهذا الشهر بالمغرب

أعلنت وزارة المالية المصرية انهُ من المقرر البداء في صرف الرواتب الخاصة بشهر أكتوبر، يوم الخامس والعشرين من أكتوبر، ولا يتم التخلف عن ذلك الموعد بأي حال من الأحوال، ويستمر الصرف حتي نهاية الشهر.