“انخفاض في الفائدة” أعلى عائد في شهادات بنك مصر وسبب التخفيض المفاجئ للفائدة

“انخفاض في الفائدة” أعلى عائد في شهادات بنك مصر وسبب التخفيض المفاجئ للفائدة
شهادات بنك مصر

يزداد البحث عن شهادات بنك مصر الفترة الحالية من قبل المهتمين بأسعار الفائدة، وتعد شهادات بنك مصر واحدة من أفضل الشهادات المطروحة من قبل البنوك المصرية، ومن خلال موقعنا إقرأ نيوز سنتعرف على أعلى عائد من شهادات بنك مصر وسبب انخفاض الفائدة في الفترة الراهنة.

شهادات بنك مصر

سننقل لكم تفاصيل شهادات بنك مصر المطروحة خلال العام الحالي، وهى كالآتي:

  • شهادة طلعت حرب: الحد الأدنى لها 1000 جنيه ومضاعفاتها، ،وعائدها الشهرى هو 23.5%.
  • شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة: مدتها ثلاث سنوات، والحد الأدني لها هو 1000 جنيه.
  • شهادة القمة: مدتها ثلاثة سنوات، تصرف بعائد 21.5%، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة.

تخفيض فائدة بنك مصر

أعلن بنك مصر عن تخفيض أسعار الفائدة على شهادات الادخار بالدولار من نوع “إيليت” و”القمة” بمقدار 0.5%، وأوضح البنك عبر موقعه الإلكتروني أن الفائدة على شهادة “إيليت” بالدولار لمدة ثلاث سنوات تراجعت من 7% إلى 6.5% سنويا، مع صرف العائد كل ثلاثة أشهر، كما أشار إلى أن الفائدة على شهادة “القمة” بالدولار انخفضت إلى 8.5% سنويا، تصرف مقدما بالجنيه المصري، بعدما كانت تبلغ 9%.

وفي تعليق له، أشار هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، إلى أن هذا القرار يتعارض مع سياسة البنك المركزي، التي تشترط موافقته قبل إصدار اعتمادات مستندية لعدد من السلع الأساسية، ما يجعله خطوة غير متسقة مع توجهات التشديد النقدي الحالية.

كيفية شراء شهادات بنك مصر

يمكن للمصريين وغير المصريين شراء شهادات الادخار عبر الموقع الإلكتروني لبنك مصر أو من خلال تطبيق BM Online للخدمات البنكية عبر الإنترنت والموبايل، بالإضافة إلى فروع البنك داخل وخارج مصر وشبكة الصراف الآلي، كما يمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر، وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بهذه الشهادات.

يتيح البنك المركزي المصري لمالكي الشهادات إمكانية تحويل مبالغ الاسترداد والعائدات إلى حساباتهم خارج مصر عند الطلب، دون أي قيود على قيمة التحويل، مع إعفائهم من بعض الرسوم المتعلقة بالحساب.