أخبار مصر

“أعلى عائد” تعرف على شهادات البنك الاهلي وبنك مصر وموعد اجتماع البنك المركزي خلال شهر أكتوبر الجاري

في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وزيادة الطلب على العوائد المرتفعة، يزداد اهتمام المواطنين للتعرف على أعلى عائد من  شهادات البنك الاهلي وبنك مصر، و تأتي هذه الشهادات في وقت حاسم حيث يترقب الجميع انعقاد اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، والذي من المتوقع أن يؤثر على أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

شهادات البنك الاهلي وبنك مصر

طرح الكثير من الشهادات ذات العائد الكبير من قبل بنك مصر والبنك الأهلي، وجاءت على النحو التالي:

شهادات بنك مصر

  • شهادة طلعت حرب: الحد الأدنى لهذه الشهادة يبدأ من 1000 جنيه فيما فوق، ومجتها سنة كاملة، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل انتهاء المدة، والعائد الشهرى لها هو 23.5%.
  • شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة: يصرف العائد سنويا، في السنة الأولى يكون العائد 30%، ثم يتناقص في السنة التالية ليصبح 25%، وفي السنة الثالثة يتناقص العائد 20%، وهذه الشهادة مدتها ثلاثة سنوات.
  • شهادة القمة: مدة هذه الشهادة ثلاثة سنوات، تصرف شهريا بعائد نسبته 21.5%، ويمكن الحصول على قرض من بنك مصر بضمان هذه الشهادة.

شهادات البنك الأهلي

  • الشهادة البلاتينية السنوية: عائدها الشهري هو 23.5%، والعائد سنوي: يقدر نحو 27%، وعائد يومي: 23%، ويبدأ الحد الأدني لها بداية من 1000 جنيه، ويمكن لصاحب الشهادة الحصول على قرض بضمان هذه الشهادة.
  • الشهادة البلاتينية الثلاثية: تصرف بعائد 21.5% وبداية شراء هذه الشهادة هو 1000 جنيه، ويمكن الحصول على قرض من البنك الأهلي بضمان هذه الشهادة.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير: هي شهادة بعائد ربع سنوي نسبته 27.5%.

موعد اجتماع البنك المركزي

يجب الإشارة إلى أن اجتماع لجنة السياسات النقدية سيعقد يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، وفيما يتعلق بتوقعات سعر الفائدة، فقد اتفق العديد من الخبراء على أن البنك المركزي من المرجح أن يختار الإبقاء على سعر الفائدة كما هو، مستندا إلى نهجه السابق في هذا الشأن.