الأقسام: الرياضة

لدورة جديدة.. انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الرياضية

انطلق الماراثون الانتخابي في الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية 2024-2028، حيث بدأت بعض الاتحادات بالإعلان عن استقبال طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارة، وفق نظام الفردية أو القائمة المغلقة، حسب لائحة كل رياضة. الاتحاد.

انتهت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من تصنيف هيئات كافة الاتحادات الرياضية التي يحق لها حضور الجمعية العمومية المقبلة، تمهيدا للبدء في إعلان الموعد. لفتح باب الترشيحات، وتحديد موعد الانتخابات لكل اتحاد رياضي على حدة.

مواعيد انتخابات اتحادات الفروسية والرماية والجمباز والسباحة

البداية كانت مع الاتحاد المصري للفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر، حيث تستمر الترشيحات لانتخابات اتحاد الفروسية لمدة سبعة أيام تبدأ من 5 أكتوبر، على أن تقام الانتخابات يوم 7 نوفمبر، والجمعية العمومية لاتحاد الفروسية. وسيشهد حضور 13 هيئة يحق لها التصويت.

كما أعلن الاتحاد المصري للرماية، برئاسة اللواء حازم حسني، عن فتح باب الترشح للدورة الانتخابية المقبلة 2024-2028، والتي تبدأ يوم 7 أكتوبر من العام الجاري ولمدة أسبوع، على أن تجرى الانتخابات يوم 21 أكتوبر الجاري. 6 نوفمبر.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الرماية حضور 19 هيئة يحق لها التصويت خلال الانتخابات المقبلة.

أعلن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة إيهاب أمين، فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحاد للدورة المقبلة 2024-2028. وسيبدأ ذلك اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر ولمدة أسبوع، على أن تجرى الانتخابات في 12 نوفمبر.

وستشهد الجمعية العمومية للاتحاد حضور 20 هيئة يحق لها التصويت، في الانتخابات المقبلة، لاختيار مجلس إدارة جديد.

أعلن الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحاد للدورة المقبلة 2024-2028، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

ومن المقرر أن يستمر الترشيح لانتخابات اتحاد السباحة لمدة سبعة أيام، على أن تجرى الانتخابات يوم 15 نوفمبر المقبل. وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لها التصويت.

وحصلت الاتحادات الرياضية على مهلة أقصاها 31 أكتوبر للدعوة لجمعية عمومية لإجراء الانتخابات.

وتضم اللجنة الأولمبية المصرية 29 اتحادًا أولمبيًا: رفع الأثقال، المصارعة، الأسلحة، السباحة، الرماية، التايكوندو، الخماسي الحديث، كرة اليد، الجمباز، كرة القدم، الفروسية، تنس الطاولة، الكرة الطائرة، ركوب الدراجات، الملاكمة، التجديف، الإبحار، والزوارق. – قوارب الكاياك، القوس والسهم، ألعاب القوى، الجودو، كرة السلة، التنس، الترياتلون، الهوكي، كرة الريشة، الرجبي، الجولف، وأخيرا الاسكواش تلو الآخر انضمت الاسكواش إلى الألعاب الأولمبية بدءا من دورة الألعاب الأولمبية 2028 التي ستقام في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة. الولايات الأمريكية. .