الأقسام: الرياضة

كل ما تريد معرفته عن قمة البرازيل وتشيلي بتصفيات كأس العالم

يستضيف منتخب البرازيل لكرة القدم منتخب تشيلي على ملعب خوليو مارتينيز برادانوس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي من المقرر أن تقام بشكل مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا. وتبدأ المباراة في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة. المقبل بتوقيت القاهرة، ويذاع عبر شبكة القنوات الرياضية السعودية “SSC”.

وقبل القمة المنتظرة بين الفريقين، في تصفيات أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2026، يحتل «السيلساو» بقيادة البرازيلي دوريفال جونيور (62 عاما)، المركز الخامس برصيد 10 نقاط، بعد خسارته أمام باراجواي. بهدف دون رد على ملعب “ديفينسوريس ديل تشاكو” في الجولة الثامنة. من التصفيات.

قبل القمة مع البرازيل.. خسارة تشيلي أمام بوليفيا

في المقابل، خسر المنتخب التشيلي بقيادة القيادة الفنية للأرجنتيني ريكاردو غاريكا (66 عاما) أمام نظيره البوليفي بهدفين مقابل هدف في مباراة جمعت الفريقين على ملعب “خوليو مارتينيز برادانوس”. ملعب “لاروجا”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، يحتل “لاروخا”. »، في المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 5 نقاط.

تاريخياً، التقى منتخبا البرازيل وتشيلي في 75 مباراة، حقق “السيليساو” الفوز في 54 مباراة، وتعادل في 13 مباراة، وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 172 هدفاً، فيما تلقت شباكه 62 هدفاً.

أكبر فوز للبرازيل على تشيلي

حقق المنتخب البرازيلي أكبر فوز على نظيره التشيلي في مباراة ودية جمعت الفريقين على ملعب “ماراكانا” الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، بحضور 80 ألف متفرج. وشهدت المباراة تسجيل سبعة أهداف لـ”لاروخا”، في 17 سبتمبر 1959، سجل منها 3. الأهداف.