الأقسام: الرياضة

قلق في الأهلي بسبب قرعة دوري الأبطال.. وقرار عاجل من الإدارة

حالة من القلق تسيطر على مسئولي النادي الأهلي بعد إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وسقوط الفريق في المجموعة الثالثة أمام “ملعب أبيدجان بساحل العاج، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، وبلوزداد الجزائري”. “.

ويواجه فريق أزمة فيما يتعلق بمسافة الطيران الطويلة بين القاهرة والدول التي من المقرر أن يسافر إليها في دور المجموعات، وذلك بسبب المسافات الطويلة، الأمر الذي قد يصيب اللاعبين بالإرهاق، خاصة أن الفريق سيشارك خلال تلك الفترة في بطولة الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

يطير فريق الأهلي إلى جنوب أفريقيا لمواجهة أورلاندو بيراتس في الجولة الثانية، حيث تبلغ المسافة بين مطار القاهرة ومطار جوهانسبرج أكثر من 9076.46 كم، حيث يسافر الفريق لأكثر من 10 ساعات، حيث تهبط الطائرة كترانزيت في إحدى دول شرق القاهرة لمدة ساعة قبل مواصلة الرحلة مرة أخرى.

وفي الجولة الرابعة يطير فريق الأهلي إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد، حيث تبلغ المسافة بين البلدين 3862.54 كيلومتر، ومدة الرحلة بين البلدين 4 ساعات.

ويلتقي الأهلي في الجولة الخامسة بملعب أبيدجان في كوت ديفوار، وتبلغ المسافة بين البلدين أكثر من 6586.48 كيلومترا، ومدة السفر بين البلدين أكثر من 7 ساعات.

قرار في الأهلي لتجنب تعب السفر

واتخذ مجلس الإدارة قرارا بطلب طائرة خاصة للأهلي لمباريات النادي الخارجية لتجنب إرهاق اللاعبين أثناء سفرهم إلى دول أفريقيا لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب الأهلي في الجولة الأولى أمام ستاد أبيدجان بالقاهرة، ثم يلعب في الجولة الثانية أمام أورلاندو بجنوب أفريقيا، ثم يواجه شباب بلوزداد ذهابا وإيابا بالقاهرة ثم الجزائر -على التوالي- ثم يلعب في الجولة الخامسة. ضد أبيدجان في كوت ديفوار وأخيراً ضد أورلاندو. في القاهرة.

وتبدأ الجولة الأولى يوم الأحد 26-27 نوفمبر 2024، فيما تقام الجولة الثانية يوم الأحد 6-7 ديسمبر المقبل، والجولة الثالثة تقام يوم الأحد 13-14 من نفس الشهر، والرابع يوم الأحد 3- 4 يناير 2025، والخامس يوم الأحد 10-11 من نفس الشهر. وفي الشهر نفسه، ستقام الجولة السادسة والأخيرة يومي 17 و18 يناير.