بابا فاسيليو: لدي فلسفة خاصة.. وأتبع 3 أساليب في إدارة المباريات

بابا فاسيليو: لدي فلسفة خاصة.. وأتبع 3 أساليب في إدارة المباريات

قال القبرصي بابا فاسيليو المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، إنه يكن فائق التقدير لجميع المدربين، خاصة أن كل مدرب له فكرته الخاصة، مشيرًا إلى أنه لا يتفق مع مقولة أن بعض المدربين يرددون أنهم “يفعلون”. ليس لدي الوقت الكافي لتدريب اللاعبين.”

يتحدث بابا فاسيليو عن فكرته في التدريب

وأضاف، خلال حواره مع برنامج “هات تريك” الذي يقدمه الإعلامي محمد المحمودي على قناة أون تايم سبورتس 2: “ليس هناك مدرب يقول ليس لدي وقت أدرب، وأنا لا أريد التحدث عن المدربين الآخرين. كما تعلمون، كل مدرب لديه أفكاره الخاصة، وأنا أفعل ذلك. “أنا أحترم ذلك كثيرًا، ولدي فلسفة مفادها أنه إذا كان بإمكاني اللعب للأمام، فيجب أن أفعل ذلك، وإذا لم أستطع، فيمكنني اللعب بشكل جانبي”.

وتابع المدير الفني للاتحاد السكندري: “إذا لم أتمكن من اللعب للأمام أو على الجانب، فالحل الثالث هو لعب الكرة للخلف، لذلك أريد تطبيق الأفكار على اللاعبين، وكنت محظوظًا في الفترة في التي توليت تدريب وادي دجلة، الفترة التي تضمنت فترة كورونا وكان هناك توقف 4 أو 5 أسابيع، لتكون في فترة مشابهة للإعداد قبل الموسم، فعندما بدأت المنافسة كان الفريق جاهزًا بمختلف الفرق. الأفكار.”

يتحدث بابا فاسيليو عن تطور القدم

وأضاف المدرب القبرصي: “من المهم أن يكون لدينا وقت للعمل مع اللاعبين، وعلى سبيل المثال يجب أن نتدرب على ما نقوم به إذا قمت ببناء اللاعب. هذا ما يفعله جميع المدربين في كرة القدم الحديثة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي كل مكان في العالم، خاصة وأن كرة القدم في… آخر 10 سنوات تطورت كثيرًا، ونحن بحاجة إلى التحدث دائمًا، وتحتاج إلى تعليم اللاعبين طريقة اللعب الحديثة، وبالنسبة لي البداية من الخلف هي سلاح عظيم لإنهاء الهجمة بهدف، لأن الخصم يمنحك مساحة كبيرة خلفه، وأحيانا يكون ذلك من خلال تمريرتين أو 3 أو 4. للهجوم. الهدف خلف الدفاع .

واختتم بابا فاسيليو: “من المهم التدرب يوميا، حتى يحفظ كل لاعب دوره، وفي وقت المباريات يكون الأمر سهلا عليهم، لأنهم يعرفون ما تدربوا عليه، وأنا دائما أمنح فريقي الثقة للهجوم”. لكن كرة القدم ليست هجومًا فقط، بل هي دفاع أيضًا، وتحتاج إلى التوازن، فإذا دافعت سأهاجم جيدًا، وإذا لم أدافع فلن أهاجم، لأن الأمرين مرتبطان ببعضهما البعض. “.