الأقسام: الرياضة

لاعب ليفربول السابق يخضع للاختبار في الزمالك بقرار من جوميز

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، أن الإنجليزي أوفاي إيجاريا، جناح ليفربول وريدينج الإنجليزي السابق، خضع للاختبار في النادي، على أن يتم ضمه قبل إغلاق باب القيد الصيفي يوم 25 أكتوبر المقبل.

وأوضح المصدر في تصريحات لموقع الوطن سبورت أن البرتغالي خوسيه جوسميز المدير الفني للفريق طالب بخضوع اللاعب الإنجليزي من أصول نيجيرية لاختبار تمهيدا لضمه حيث سبق له تدريبه عام 2018 أثناء كان يقود القراءة.

ومن المقرر أن يتواجد اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في القاهرة لإجراء الاختبارات بنادي الزمالك خلال الساعات المقبلة، رغم رفض الإدارة ضمه بسبب غيابه عن المباريات منذ يناير الماضي.

مسيرة إيجاريا مع خوسيه جوميز

وتدرب إيجاريا تحت قيادة خوسيه جوميز بينما قام الأخير بتدريب فريق ريدينج في الفترة من 22 ديسمبر 2018 إلى 9 أكتوبر 2019، وشارك معه وهو في سن 21 عامًا في 27 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين. .

مسيرة إيجاريا الكروية

وتواجد اللاعب الإنجليزي في فريق الشباب بنادي أرسنال قبل أن ينتقل بشكل حر عام 2014 إلى صفوف ليفربول، وفي عام 2016 تم تصعيده إلى الفريق الأول تحت قيادة الألماني يورغن كلوب، ولعب معه 8 مباريات.

وخرج اللاعب على سبيل الإعارة إلى سندرلاند، ثم رينجرز الاسكتلندي تحت قيادة ستيفن جيرارد، ثم ريدينج في 2019 قبل الانتقال النهائي للفريق الذي أنهى عقده في يناير من العام الجاري ويظل بدون فريق.

ولعب إيجاريا في المنتخب السني، حيث شارك في فوز منتخب إنجلترا تحت 20 سنة بكأس العالم للشباب.