الأقسام: الرياضة

عمرو زكي: أنفقت 9 ملايين جنيه على علاجي بعد الحادث.. ومتعب آخر المهاجمين الحقيقيين

كشف عمرو زكي، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، تطورات حالته الصحية بعد تعرضه لحادث، وفترة علاجه، ورأيه في أسباب تتويج الفارس الأبيض بكأس السوبر الأفريقي في مصر. حساب الاهلي.

عمرو زكي يتحدث عن كواليس معاملته

وقال في تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية: “أنا حاضر لكن بعيدا تماما عن الإعلام خلال الفترة الماضية، وخضت رحلة علاج خارجية أجريت فيها 3 عمليات، ورجعت إلى مصر في منتصف أغسطس الماضي. إلا أنني متابع جيد لكل أحداث الزمالك لأنني لن… أنسى الفضل في النادي وجماهيره الكبيرة التي من حقها أن تغضب مني لعدم ظهوري ولكن الظروف هي ما أبعدني.”

وأضاف: “حالتي الصحية بعد الحادث الأليم؟ والحمد لله الوضع أفضل بكثير. كان لدي بعض المشاكل في المنطقة الخلفية، لكني الآن أفضل، لأن الحادث كان صعبا للغاية، وأنفقت بسببه 9 ملايين جنيه، وجعلني أبقى داخل المنزل 6 أشهر».

وتابع مهاجم منتخب مصر السابق: “الجميع يعلم مدى حبي وتقديري لكيان وقلعة الزمالك العظيم، وعرض علي العمل داخل النادي بتولي منصب نائب رئيس قطاع الشباب، وقبلت لأنه أنا أحب هذا النادي، وأردت أن أمنحه كل طاقتي وجهدي وخبرتي، ولكن بعد ذلك تعرضت للإصابة”. “لقد أخرجني من العمل.”

عمرو زكي يوجه رسالة للمهاجمين المصريين

ووجه عمرو زكي رسالة لمهاجمي المصري: “أقول لكل مهاجم.. عليك أن تغير عقليتك عند انتقالك إلى القطبين، وبعدها يجب أن تضع خطة لتصبح رقم واحد في مكانك، وهدفك الوحيد”. ينبغي أن يكون العمل ولا شيء غير ذلك، لأن الوضع سوف يتغير. “سوف تلعب بطولات أكبر ومباريات أكثر.”

وعن قلة عدد المهاجمين في مصر، قال: “الأمر بدأ منذ 10 سنوات، وآخر مهاجم حقيقي هو عماد متعب مع الأهلي، وستستمر الظاهرة طالما لم يتم اتخاذ الخطوات العلاجية مثل الدفع”. والاهتمام بقاعدة الشباب والاستعانة بمدربين متخصصين».

وعلق زكي على تتويج الزمالك باللقب: “اللقب ذهب لمن استحقه واجتهد ولم يتكبر خلال المباراة وقبلها. الأحاديث التي سبقت المباراة قللت من شأن الفريق الأبيض وأصابت لاعبي الأهلي بثقة زائدة وغرور، بينما أعطت منافسيهم حافزاً وبثت الحماس في نفوسهم للمنافسة في البطولة وكأنها مباراة لاستعادة الكرامة، وهي “ماذا حدث حقا؟”

عمرو زكي يكشف أسباب فوز الزمالك بكأس السوبر الإفريقي

وتابع: “فريق الزمالك كان متوترا على غير العادة، وهذا الأمر قاده إلى التتويج. المعطيات السابقة لم تكن في مصلحة الزمالك، لذلك هذا الفوز غير المتوقع طعمه رائع، والعكس بالنسبة للأهلي، فخسارته غير المتوقعة أيضا مؤلمة للغاية، لأنهم كانوا واثقين، وهذا خطأ. وأضاف: “إنه خطأ كبير لا ينبغي ارتكابه قبل أي مباراة”.

وأتم: “ما فعله ناصر منسي أثناء التسجيل يقلد سلوك لاعبي أوروبا، بعد أن توقع خطأ المنافس وسبقه إلى القائم القريب، وحول الكرة بلمسة واحدة إلى المرمى. وبهذا الهدف كشف أن لديه الكثير ليقدمه مع نادي الزمالك، وبلا شك يعلم الآن أن الجماهير ستعتمد عليه. سيكون لديه الكثير ليفعله خلال الفترة المقبلة، وهذا الهدف قد يجعله المهاجم الأول للفريق، وسيشكل ثنائي خطير مع التونسي سيف الدين الجزيري”.