الأقسام: الرياضة

مجموعة نارية تنتظر الأهلي والزمالك في إفريقيا تهدد الحلم التاريخي

أصبح قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، على أعتاب الوقوع في مجموعة نارية، كل على حدة، في دوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال الكونفدرالية للموسم الحالي 2024-2025، مما يهدد الحلم التاريخي. للثنائي في القارة الإفريقية، بعد أن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تصنيفه رسميا. وقبل أن تسحب القرعة الأندية المشاركة في المسابقتين بعد غد الاثنين بالقاهرة.

ويواجه خطر السقوط في مجموعة النار أو ما يسمى بـ”مجموعة الموت” في دوري أبطال أفريقيا، وهو ما سيهدد حلمه التاريخي بالحصول على اللقب القاري ثلاث مرات على التوالي كأول فريق ينجح فيه. هذا الأمر في القارة الإفريقية، وإضافة اللقب الثالث عشر إلى خزينة القلعة الحمراء.

تهديد المجموعة النارية يهدد أحلام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

ويتواجد الأهلي في المستوى الأول قبل قرعة دوري أبطال أوروبا، لكنه قد يجد نفسه في مواجهات صعبة إذا وقع مع بيراميدز الموجود في المستوى الثاني، أو الرجاء المغربي، بالإضافة إلى الهلال السوداني أو الجيش الملكي المغربي. والتي تقع في المستوى الثالث، ومولودية الجزائر في المستوى الرابع.

ونظراً للأوضاع التي تشهدها مسابقة الكونفدرالية، فإن حلم الأبيض التاريخي قد يكون أيضاً مهدداً إذا وقع أيضاً في مجموعة نارية، خاصة أن “الأبيض” يسعى للحصول على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي كأول فريق مصري. لينجح في ذلك، وبالتالي ينافس في كأس السوبر الأفريقي مرة أخرى أمام بطل دوري أبطال أوروبا، ويعمل على الاحتفاظ بلقب كأس السوبر مرة أخرى، والذي حققه مؤخرًا على حساب الأهلي.

مجموعة نارية تنتظر الأهلي في الكونفدرالية تهدد الحلم التاريخي

الزمالك يتواجد في المستوى الأول قبل قرعة الكونفدرالية، لكن الفارس الأبيض قد يسقط مع الصفاقسي التونسي من المستوى الثاني، أو أسيك الإيفواري، أو حتى المصري البورسعيدي. ومن المستوى الثالث هناك إنييمبا النيجيري، وفي المستوى الرابع النادي الرياضي القسنطيني الجزائري.

موعد إجراء قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

سيتم سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في القاهرة بعد غد الاثنين 7 أكتوبر، حيث تبدأ قرعة الكونفدرالية في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، تليها قرعة دوري الأبطال في الثانية ظهرًا.

تصنيف قرعة دوري أبطال أفريقيا

المستوى الأول: الأهلي، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي.

المستوى الثاني: بيراميدز، شباب بلوزداد الجزائر، الرجاء المغربي، يانج أفريكانز التنزاني.

المستوى الثالث: الهلال السوداني، أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ساجرادا الأنجولي، الجيش الملكي المغربي.

المستوى الرابع: المولودية الجزائرية، اتحاد مينياما الكونغولي، جوليبا المالي، ملعب أبيدجان الإيفواري.

تصنيف قرعة الكونفدرالية

المستوى الأول: الزمالك، نهضة بركان المغربي، سيمبا التنزاني، اتحاد الجزائر الجزائر.

المستوى الثاني: أسيك ميموزا الإيفواري، الملعب المالي، المصري من بورسعيد، الصفاقسي التونسي.

المستوى الثالث: إنييمبا نيجيريا، جراف السنغالي.

المستوى الرابع: لواندا الأنجولي، برافوز الأنجولي، نادي قسنطينة الرياضي الجزائري، أورابا يونايتد البوتسواني، بلاك بولز الموزمبيقي، نادي ستيلان بوش الجنوب أفريقي.

مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

الجولة الأولى: 26 و27 نوفمبر – الجولة الثانية: 6 و7 و8 ديسمبر – الجولة الثالثة: 13 و14 و15 ديسمبر – الجولة الرابعة: من 3 إلى 5 يناير – الجولة الخامسة: 10 و11 و12 يناير – الجولة السادسة: يناير من 17 إلى 5 19 يناير.