الأقسام: الرياضة

9 أيام حاسمة في الأهلي.. كسر كبوة 27 سبتمبر والخروج من «عنق الزجاجة»

تترقب جماهير النادي الأهلي ظهور الانتكاسة الأخيرة للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء والتي حدثت يوم 27 سبتمبر الماضي أمام الزمالك بخسارة كأس السوبر الأفريقي. ويأمل جماهير العمالقة الحمر أن ينجح الشياطين الحمر في إثبات مقولة “كل جواد له نكسة” خلال 9 أيام حاسمة ومصيرية في الموسم. شهر أكتوبر هذا.

3 مواجهات حاسمة للأهلي في شهر أكتوبر

ويعيش أجواء ساخنة منذ خسارة لقب كأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك بنتيجة 3-4 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي. وهو ما جعل الجماهير تطالب اللاعبين بسرعة الخروج من «عنق الزجاجة» وإعادة اللون الأحمر إلى منصات التتويج. مرة أخرى، والذي قد يكون قريبا، في الثلث الأخير من هذا الشهر.

ويستهل الأهلي مباراة كأس السوبر المصري بمواجهة سيراميكا يوم 20 أكتوبر

وستكون بداية طريق الأهلي في التسعة أيام الحاسمة من شهر أكتوبر أمام نصف نهائي كأس السوبر المصري يوم 20 من الشهر الجاري في الإمارات، وتتطلع جماهير الأهلي إلى حصول الأهلي على بطاقة العبور إلى النهائي. المقرر له 24 أكتوبر، من أجل الفوز بلقب محلي جديد في بداية الموسم الكروي الجديد 2024. -2025، لتضميد جراح ليلة 27 سبتمبر في السعودية أمام الزمالك بتحقيق فوز محلي في الإمارات.

9 أيام حاسمة في الأهلي.. من نكسة 27 سبتمبر إلى انتصارات أكتوبر

طريق الأهلي لن يكون ممهدا لانتزاع كأس السوبر المصري، إذ سيواجه سيراميكا في نصف النهائي، وإذا نجح في التأهل للنهائي سيصطدم مع الزمالك أو بيراميدز المتأهلين الآخرين لنصف النهائي. لذا فإن مهمة Red Giant ليست مفروشة بالورود تجاه اللقب المحلي.

الأهلي يواجه العين الإماراتي في لقب القارات… الدولي

ويخوض الأهلي، ليلة 29 أكتوبر، مواجهة عربية على استاد القاهرة الدولي، أمام شقيقه العين الإماراتي، في منافسة بينهما في بطولة القارات لربع النهائي، والعملاق الأحمر. وسيحصل على كأس (إفريقيا – آسيا – أوقيانوسيا) في حال فوزه على بطل الإمارات وسيجني. مليوني دولار.

وستكون هذه المواجهة حاسمة للأهلي، ففي حالة فوزه سيتأهل إلى نصف نهائي القارات، وسيكون لديه فرصة للحصول على كأس أخرى وهي كأس التحدي مع الفائز من الأمريكتين. إذا كانت الخسارة تعني وداع البطولة.