الأقسام: الرياضة

الأهلي يسحب ملف الصفقات من اختصاصات «كولر» ويمنحه لمحمد رمضان

كشف الإعلامي محمد الليثي عن قرار لجنة التخطيط الكروي بالنادي الأهلي، بتكليف محمد رمضان، الذي تم تعيينه مديراً رياضياً للنادي مساء أمس الإثنين، بالإشراف على ملف الصفقة وعدم ترك الأمر للمدير الفني للفريق. سواء كان مارسيل كوهلر هو المدير الفني أو أي مدرب آخر.

وأوضح “الليثي” خلال برنامجه عبر قناة أون تايم سبورتس: “تم إخطار اللجنة بضرورة متابعة ملف الصفقة بعناية فائقة بالتنسيق مع اللجنة ورئيس النادي محمود الخطيب والكشافة”. الإدارة، على أن يكون لدى المدير الفني رؤية فنية، لكنها ليست إلزامية، حيث أن القرار الأول والأخير سيكون من صلاحيات المدير الرياضي”. ».

“الليثي”: الأهلي يغير سياسة ملف الصفقات الجديدة

الاهلي

وتابع: “ترى اللجنة أن سياسة ترك ملف الصفقات للمدير الفني خاطئة ويجب تغييرها لأنها أدت إلى إبرام أكثر من صفقة سيئة و”إقحام” النادي في لاعبين دون المستوى الذين يرحلون سريعا”. كما حدث مع ميكيسوني في فترة موسيماني تدريبًا للفريق، والمالي ساليف كوليبالي خلال فترة وجوده. فترة باتريس كارتيرون.

وأوضح: “اللجنة اتفقت على سماع وجهة نظر المدير الفني في ملف الصفقة، لكن هذا الرأي لن يكون إلزاميا لأن النادي يجب أن يضم لاعبين سيستمرون لسنوات، على عكس المدرب الذي قد يرحل بعد موسم أو موسمين”. أو ربما أقل.”

وشدد: «موقف مارسيل من بعض الصفقات الأخيرة كان السبب في قرار لجنة التخطيط أمس»، موضحاً أن المدرب السويسري وافق على ضم اللاعبين ثم انسحب من استكمال التعاقد معهم في اللحظة الأخيرة دون سبب مقنع، وهو ما وضع النادي في موقف محرج أمام اللاعبين الذين تفاوض معهم. ومع أنديتهم، وكذلك أمام الجماهير التي ترى أن إدارة النادي كانت مهملة في ملف الصفقات، لكن الحقيقة تشير إلى أن عدم وضوح موقف كوهلر هو السبب في فشل أكثر من صفقة.