تغيير التوقيت الشتوي | تعرف على ميعاد ضبط التوقيت الشتوي 2024 في مصر وفقًا لقرار مجلس الوزراء

تغيير التوقيت الشتوي | تعرف على ميعاد ضبط التوقيت الشتوي 2024 في مصر وفقًا لقرار مجلس الوزراء
تغيير التوقيت الشتوي

موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر من بين اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الكثير من المواطنين، هذا مع اقتراب دخول فصل الشتاء وفقًا لإعلان هيئة الارصاد الجوية، ويعتبر هذا التوقيت من بين القرارات التي عملت الدولة على تطبيقها في السنوات الماضية للكثير من الأهداف المختلف والمتنوعة، والتي من اهمها توفير مصادر الطاقة، والان خلال موقعنا الاخباري سنعرض لكم كل ما يتعلق بــ تغيير التوقيت الشتوي.

تغيير التوقيت الشتوي

بالحديث عن موعد تغيير التوقيت الشتوي 2024، فسيتم تطبيق هذا التوقيت في موعدة الرسمي دون حدوث اي تغيير، والذي من المقرر ان يأتي في اخر جمعة من شهر اكتوبر المقبل، هذا الموعد الثابت المُعلن من قبل مجلس الوزراء، والذي يتم تطبيقه بشكل دوري كل عام، وتعتمد ألية هذا التوقيت على تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة للخلف، ويستمر موعدة الي ست اشهر ليبدأ بعدها التوقيت الصيفي.

موعد تغيير الساعة 2024

تغيير الساعة 2024 في مصر يتم في المواعيد الاتيه:

  • مرة عند تطبيق التوقيت الصيفي في اخر جمعة من شهر ابريل.
  • ومره اخرى عند تطبيق التوقيت الشتوي في اخر جمعة من شهر اكتوبر.

تعتمد ألية التوقيت الصيفي في مصر على تقديم الساعة لمجة 60 دقيقة، والتوقيت الشتوي يعتمد أليته على تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

قام مجلس الوزراء بالرد على الشائعات المنتشرة بشأن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر بشكل نهائي، واوضح ان تلك الاخبار شائعات ليس لها اي اساس من الصحة، والموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي في مصر هو اخر جمعة من شهر اكتوبر، وذلك ليبدأ التوقيت الشتوي في مصر مباشرة، ويستمر كلا منهم الي 6 اشهر.