أخبار مصر

تعرف على موعد تغيير التوقيت الشتوي لعام 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري

في ظل بحث المواطنين المستمر عن موعد بدء تغيير التوقيت الشتوي في مصر، يستمر العمل بالتوقيت الصيفي، الذي بدأ في 26 أبريل الماضي، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، يأتي ذلك تطبيقا للقانون المنظم لهذا الشأن، ونعرض لكم في السطور القادمة تفاصيل موعد تطبيق التوقيت الشتوي عبر موقعنا الإخباري إقرأ نيوز.

تغيير التوقيت الشتوي

سيبدأ تغيير التوقيت الشتوي في مصر اعتبارا من يوم الجمعة، 25 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، هذا الإجراء يأتي وفقا لقرار مجلس الوزراء، الذي ينص على تأخير الساعة مع حلول الساعة الأولى من ذلك اليوم، الجدير بالذكر أن هناك أيضا تغييرا مماثلا يحدث في آخر جمعة من شهر أبريل، حين يتم تقديم الساعة للعمل بالتوقيت الصيفي.

نهاية التوقيت الصيفي في مصر

من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بنهاية يوم الخميس، 31 أكتوبر 2024، حسب قرار مجلس الوزراء، وفي هذا اليوم، على المواطنين تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ليبدأ بذلك العمل بالتوقيت الشتوي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

انتشرت مؤخرا شائعات تفيد بإلغاء التوقيت الصيفي في مصر، خاصة بعد قرار مجلس الوزراء بإغلاق المحلات التجارية في الساعة 10 مساء، كجزء من جهود توفير الطاقة بعد أزمة انقطاع الكهرباء، ومع ذلك، أكد مجلس الوزراء أن هذه الإجراءات استثنائية ولا علاقة لها بإلغاء التوقيت الصيفي، الذي سيستمر وفق الجدول المحدد من آخر جمعة في أبريل حتى آخر جمعة في أكتوبر.

كيفية ضبط الساعة على الهاتف عند بدء التوقيت الشتوي

من أجل القيام بتغيير الساعة على هاتفك مع بدء التوقيت الشتوي، على الأفراد اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  • اختيار “الإعدادات الإضافية”.
  • النقر على “الوقت والتاريخ”.
  • تفعيل خيار تعديل الوقت تلقائيا، ثم الضغط على “حفظ”.
  • إعادة تشغيل الهاتف لضمان تطبيق التغييرات.