أخبار دولية

حقيقة الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024.. وزارة المالية المغريبة توضح

يتساءل العديد من المواطنين في الجزائر في الآونة الأخيرة حول هل هناك الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد، وذلك عقب إعلان وزارة المالية عن خطة لرفع قيمة هذه الرواتب بهدف تقديم الدعم لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، لذا، يتساءل الكثيرون من مستفيدي راتب التقاعد حول حقيقة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%، وهو ماسوف نوضحه لكم من خلال متابعة المقال التالي.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد

أكدت الجهات المعنية والمختصة داخل وزارة المالية المغربية بشأن الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد، وأوضحت أنه لا يوجد زيادة جديدة خلال شهر سبتمبر الجاري، ولكت تصرف الزيادة المقررة منذ شهر أغسطس الماضي. حيث أنه كان قد تم الإعلان عن وجود زيادة في معاشات المتقاعدين وذلك بقيمة 5 % فقط، وتلك الزيادة تم بدأ صرفها منذ شهر أغسطس الماضي. حيث سيتم صرف هذه الزيادة أيضا خلال شهر سبتمبر الجاري بداية من يوم 15 حتي يوم 26، وتأتي قيمة الزيادة بمقدار 100 درهم مغربي لكل الفئات، وعليه لم يوجد اي زيادة جديدة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد.

هل هناك زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024؟

يمكنك الاستعلام عن حقيقة وجود زيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، وذلك من خلال الدخول الى موقع الوزارة الرسمي، واتباع الخطوات التي جاءت على النحو التالي..

  • قم بالدخول على رابط موقع وزارة المالية المغريبة.
  • ثم قم بتسجيل الدخول بالبيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك قم باختيار خانة الراتب التابع للمعاشات.
  • ثم قم بتحديد المؤسسة التي كان يعمل من خلالها الشخص المستفيد.
  • بعد ذلك قم بإدخال كل من الاسم وكلمة المرور وتكون بكل دقة.
  • كتابة الرقم القومي الوطني في المكان المخصص لذلك.
  • في النهاية: قم بالضغط على زر استعلام عن قيمة المعاش، لتظهر امامك كافة التفاصيل.