منوعات

من النهاردة وداعًا لتقصف الشعر … طريقة تكثيف الشعر وتطويله بسرعة

حلم كل قناة الشعر الناعم والطويل ويمكن استخدام مواد طبيعية سهلة واقتصادية تساعد على تطويل الشعر وبجانب الوصفات الطبيعية التي تعمل على إطالة الشعر وتنعيمه لابد أن يكون هناك نظام غذائي ومن خلال مقالنا سنتعرف على طريقة تكثيف الشعر وتطويله بسرعة.

الوصفات المستخدمة لعلاج الشعر

استخدام الثوم والزيت

يساعد على نمو بصيلات الشعر وتحسين الدورة الدموية في الرأس ويتم القيام به من خلال احضار ثمانية فصوص من الثوم ونصف كوب من زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الخروع وبصلة متوسطة الحجم ووضع الثوم والبصل في الكبة ونهرسهم جيدًا ونسخن الزيت ونضع الخليط ونقلبه حتى يتم الحصول على اللون البني ونتركه جانبًا حتى يبرد ونصفيه ونأخذ الزيت منه وندهن فروة الرأس بالزيت لمدة لا تقل عن ربع ساعة ونضع بونيه الاستحمام ونترك الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

يستخدم كمية من زيت الخروع وزيت الزيتون أو جوز الهند أو اللوز ونقوم بخلط الخروع مع أي نوع من الزيت السابقة بكميات متوسطة ونبدأ في توزيع الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة نصف ساعة إلي ساعة إلا ربع ونغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب.

خل التفاح لتطويل الشعر

ينعمه ويلمعه ويستخدم ملعقتين من خل التفاح ولتر من الماء ونقوم بخلط المكونات جيدًا وبعد غسيل الشعر بالشامبو نقوم بشطفه بالخليط.